بيان صحفي PDF طباعة أرسل إلى صديق

رام اللهفلسطين

قام وفد من هيئة التقاعد الفلسطينية يضم رئيس مجلس الإدارة د. أحمد مجدلاني ورئيس هيئة التقاعد د. ماجد الحلو وأعضاء مجلس الإدارة ومستشار الهيئة لشؤون الاستثمار بزيارة عمل ناجحة إلى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في العاصمة الأردنيةعمّان في الفترة مابين 2 و 3 /2015/3.

 

وكان في استقبال الوفد الفلسطيني رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي معالي وزير المالية الأردني الأسبق السيد سليمان الحافظ وعطوفة مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي السيدة ناديا الروابدة وأعضاء مجلس إدارة الصندوق ومدراء الدوائر والمستشارين.

وتناول الوفدان مباحثات العديد من الأمور المشتركة منها أسس السياسات الاستثمارية وضوابطها والتعاون والاستثمار المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة وتم نقاش القوانين واللوائح والأنظمة والتعليمات والدراسات الاكتوارية المنظمة للضمان الاجتماعي وغيرها من نقاط البحث والحوار بين الطرفين.

 

واطلع الوفد الفلسطيني على تجربة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأردني في إدارة واستثمار المال العام والاستثمارات الخارجية والمحلية سواء في أسهم الشركات الأردنية وأذونات الخزينة والسندات والاستثمار المباشر في الشركات الأردنية، وكذلك على الاستثمارات في القطاع السياحي والصناعي والبنوك والأسواق الحرة والمناطق الصناعية ومناطق التطوير المختلفة.

 

واتفق الوفدان على تعزيز أواصر العلاقات المستقبلية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة تنظم العلاقة بين هيئة التقاعد الفلسطينية ومؤسسة الضمان الاجتماعي وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأردني.